الأحد، 24 مايو 2009

برنامج سهل وبسيط اذا طبقتيه استعدي لاستقبال بشرة جديدة بدوون اي مشااكل$$ بالصور

هتحتاجي عسل (اسود / نحل) حسب المتوفر


زيت زيتون


لبن


لبن بودرة


ردة (نخالة)







سنفرتك اللي بتستعمليها ممكن الاستغناء عنها ب (زيت زيتون / سكر /ليمون )




ماء مغلي لعمل حمام البخارالخطوات1/ تغسلي وشك باي صابون او غسول


2/ نشفي وشك كوويس وادهنيه زيت زيتون واسترخي وابدأي اعملي مسااج لبشرتك في حركات دائرية كمان اعملي مساج للعين لمدة 5 دقائق كده3/ والزيت لسه علي بشرتك عرضيها للبخار لمدة 10 دقايق ودي افضل طريقة
ملحو ظةحمام البخار مش دايما هو مرة واحدة ع الاقل كل اسبوعين وغير كده هنجيب فوطة مغموسة بمية سخنة ونفردها علي وشنا 5 دقايق كده 4/ نشفتي وشك كوويس وغسلتيه بمية سخنة هيجي وقت السنفرة هتفردي السنفرة اللي بتستعمليها علي وشك وتدلكي وشك بحركات دائريةتسيبيها حوالي 10 دقائق وتزيليها بفوطة مبلولة بمية سخنة


5/ جه وقت الماسكوده بقي مش اي مااسك ده ماسك كليوبترا و انا استخدمته كتير وعجبني اووي هتحطي 1 م ردة1/2 معلقة عسل1 معلقة لبن بودر او لبن سايل حسب المتوفروتفرديه علي بشرتك بحركات داائرية تسيبيه اطول فترة ممكنة ع الاقل 1/4 ساعة بعدين تفركيه من علي بشرتك بشويش طبعا تتجنبي منطقة العين ويفضل برده الاسترخااء
6/ تغسلي وشك بمية من الحنفية وتنشفيه كووووويس وبرااحة يا جماعة متتخانقوش مع بشرتكم7/ تستخدمي اي تونر انا يا اما استخدم تونر مية الورد او تونر(قشور البرتقال والليمون) راائعين8/ ترطبي بشرتك ومبرووك عليكي بشرتك الجديدةهتستعملي البرنامج ده 3 مرات في الاسبوع واذا وقتك ضييييييق اووي ع الاقل مرة اسبوعيا عشان تقدري تشوفي نتايج تفيدك

وصفة ازالة آثار الحبوب من الوجه بالصور


ضعي لبن زبادي على وجهك لمدة ربع ساعة( و اذا كنتي شطورة خليه لمدة ساعة ) و اغسليه بماء باردابعدي عن المنطقة حول العين



بعدها امسحي وجهك + رقبتك بقطنة مبللة بماء الورد>> طبعا ريحته رائعة




شي قبل النوم: امسحي وجهك و اي منطقة فيها حبوب ب : كلين اند كلير(لوشن عميق التنظيف) و نامي




وان شاء الله رح تشوفي نتائج مبهرة من اول اسبوع

احدث الابتكارات لتنعيم الشعر في وقت قياسي


قامت مجموعة من السيدات بتجربة هذه الأجهزة وإليك ما توصلت إليه. مصفف الشعر GHD IVالتعليقات:نَتائج ممتازة لكل من الشعر
الطويل والقصير، بحيث يتركه ناعما ومنسدلا مع لمعان رائع. يسخن بسرعة، بحيث يأخذ فقط من 25-30 ثانية ويصدر صوتا عندما
يصبح جاهزا للاستعمال. من مميزاته أيضا الفولتية العالمية وبهذا فسيكون رفيقا عظيما للسفرِ مع ميزّة أمانِ ممتازة حيث يتوقف عن العمل
بعد 30 دقيقة إذا لم يتم استعماله.Wahl Cutek+ Ceramic hair straightenerالتعليقات:النموذج الأساسي، يعمل بشكل مناسب
للشعر الخفيف والقصيرِ، بينما لم ينجح في تَعديل الشعر الأثخنِ والأطولِ. كما أن الصفائح الساخنة كانت ناعمة على الشعر ولم تسبب
تقطعه. وبهذا يكون مناسبا أكثر لذوات الشعر القصير.CarmenHair Straight and Hydrate Ionic
التعليقات:بالرغم من أن هذا الجهاز يسخن بسرعة جداً، إلا أنه لم ينجح تماما في فرد الشعر المجعّد السميك، لكنه عمل بشكل أفضل على
الشعر الخفيف. بالإضافة يملك هذا النموذج وظيفة أيونية، تسبب الإزعاج بسبب الصفير.

الثلاثاء، 19 مايو 2009

ربطات للوش الكبير... بالشرح والصور

لو كان وشك كبير يبقى خدي بالك من شوية الحاجات دي وأنت بتلفي الطرحة...

أولا: إن الطرح الإسبانش اللي جاية لوراء مش مناسبة ليك نهائي، وأفضل لفة ليكي هي اللفة العادية أو إنك تعمليها إسبانش وتجيبي طرف من الطرحة للأمام علشان تداري الرقبة أو الغدد اللي بتكون موجودة تحت الرقبة، ودي حاجة بتشتكي منها بنات كتير.

ثانيا: حاولي تصغري وشك باستخدام الماكياج زي مثلا إنك تستخدمي الروجاجو البيج الغامق علشان تحاولي تصغري وشك شوية.

ثالثا: ياريت تختاري طرح سادة أو يكون طرفها هو اللي منقوش أو فيها تطريز بسيط وابعدي نهائي عن الطرح اللي فيها نقوش كبيرة واللي فيها تطريز كتير لأن كل ده بيشد النظر إلى وشك وبيبين حجمه.
ربطات للوش الكبير
الربطة الأولى

في الربطة دي هنستخدم اللون البيج اللي فيه لمعة بسيطة وعلى فكرة الربطة دي تنفع الصبح وبالليل لو عندك خروجة مهمة أو حفلة خطوبة. وعلى فكرة لون الإيشارب ده بيليق مع جميع ألوان البشرة.

هنربط الطرحة إسبانيش عادي وبعد كده ناخد جزء منها ونربطه من فوق زي الشينيو...


بعد كده نحط عليها الطرحة المنقوشة، هنمسك الطرحة المنقوشة ونربطها بحيث إننا نداري منطقة الرقبة، هناخد الجزء الصغير من الطرحة البيج اللي كان موجود عندنا في الخلف ونجيب جزء صغير من الطرحة المنقوشة ونربطهم مع بعض من على جنب على شكل وردة، وده عن طريق إننا نكشكشهم بالدبوس بالراحة.



على فكرة الربطة دي اسمها الربطة التركي ودي بتليق على الوش الطويل والجبهة الكبيرة.


الربطة الثانية

هنستخدم فيها برضه لونين؛ اللون الأول هو الأسود وهنربطه من الأمام بدبوس من تحت الرقبة، بعدين نربط عليها التركواز من الأمام برضه من تحت الرقبة، وناخد بالنا إننا نسيب حتة طويلة وحتة قصيرة في كل طرحة، ونحاول نبين الطرحة اللي لونها أسود من الأمام بحيث إنها تبان كأنها بندانة... بعد كده ناخد الطرف الكبير من الإيشارب الأسود ونلفه من فوق ونربطه من ناحية الشمال بدبوس علشان يعمل علو للطرحة وما تبقاش مبططة على الوش.



بعد كده بنلف الطرف الكبير من الإيشارب التركواز بنفس الطريقة اللي لفينا بيها الإيشارب الأسود وناخد بالنا إننا نبين جزء من الإيشارب الأسود من فوق زي ما موجود في الصورة...بعد كده بناخد الطرف القصير في الإيشارب الأسود والتركواز ونربطهم باستخدام الدبوس على شكل وردة من على جنب.



الشكل النهائي وعلى فكرة اللفة دي ممكن نعملها كمان لبنت وشها صغير بس في الحالة دي ما نستخدمش الإيشارب الأسود اللي تحت.


كيف تستفيدين من أدوات فرد الشعر.. دون أقل أذى


إذا كنت تريدين إبدال ضفائرك أو تموجات شعرك التى لطالما أعجبتك بجاذبيتها بخصلات ملساء ولامعة، فإنك أدوات فرد الشعر لربما أعجبتك الضفائر والتموجات طويلاً نظراً إلى المظهر الغجرى الغريب الذى تمنحك إياه والجاذبية الرائعة التى طالما تميزت بها، إلا أن الشعر الأملس الناعم يظل الحب الأول لك وللكثيرات غيرك.
تتمتع أدوات فرد الشعر بشعبية مذهلة هذه الأيام تماماً كمجففات الشعر الكهربائية. ونظراً إلى تزايد الطلب عليها، تتوافر فى الأسواق عشرات الأصناف من أدوات فرد الشعر من النماذج العادية إلى الأكثر تكلفاً. ولكن ما الذى يجب أن تبحثى عنه بالضبط؟
مهما كانت ميزانيتك، عليك أن تدركى قبل شراء أداة فرد الشعر أن إخضاع شعرك لأية أداة ساخنة يضعفه ويضره كثيراً. ومن الضرورى أن تعلمى أيضا أنه إذا كان شعرك قصيراً أو طوله منتصفاً فأنت فى حاجة إلى أداة فرد الشعر ذات القياس الصغير فهى أسهل للعمل بها على هذا الشعر.
أما المقاس الأكبر فمثالى للشعر الطويل والكثيف . كما ننصحك أن تبحثى عن أداة لفرد الشعر مكسوة بطبقة من الخزف فهى ألطف على الشعر كما أن تمتع هذه الأداة بقابلية تغير درجة الحرارة ميزة رائعة ، ولا تنسى طبعاً أختيار اسم عريق فى صناعة أدوات تصفيف عند شرائك أداة لفرد الشعر .
ماذا يقول أهل الأختصاص عن أدوات فرد الشعر أو المكواة ؟يشدد مصفف الشعر المصري المعروف مسيو عبده على ضرورة أستعمال أدوات فرد الشعر بدقة لأن سوء أستخدامها قد يضر بالشعر تماماً كما يضر بالشعر سوء أستخدام المجففات الكهربائية والملونات والعلاجات الكيميائية .
كما يؤكد مسيو عبده أن كل أدوات تصفيف الشعر يجب أن تساعد فى منحه مظهراً متألقاً بما فيها أدوات فرد الشعر التى تجعل الشعر لامعاً وأملس ولكن علينا توخى الحذر لأن الحرارة المرتفعة قد تحرق الشعر مهما كانت نوعيته .
نصائح لابد منه:- من الضرورى أن تتأكدى قبل أن تستعملى أدوات فرد الشعر من أن شعرك جاف تماماً لأن الكهرباء والماء يجب ألا يجتمعا أبداً.
وقبل أن تباشرى تصفيف شعرك ، سرحية جيداً بالفرشاة لكى يتم توزيع الزيوت الطبيعية الموجودة التى تفرزها فروة الرأس بتساوٍ على كل الشعر ولتعزيز نعومته وحمايته من الأضرار وتجنب وقوفه .
- إذا كنت تقومين بفرد شعرك بمكواة الشعر يومياً أو حتى من حين إلى آخر، يستحسن أن تستعملى أولاً مستحضراً واقياً لحماية الشعر من الحرارة الساخنة.
- لتسهيل تمليس شعرك بمكواة الشعر فى المنزل، قسمى خصلات شعرك أقساماً عدة تماماً كما يفعل مصفف الشعر، ثم باشرى فرد الخصلات الخلفية للشعر بدءاً من الجذور مع آحترازك من عدم تقريب المكواة إلى فروة رأسك حتى لا تحترق ثم مررى المكواة على كل الخصلة معتمدة قوة الضغط ذاتها من الجذور إلى الأطراف.
- بعد الأنتهاء من الخصلات الخلفية، باشرى فرد الأمامية وهكذا حتى تنتهى منها كلها وتكونين قد قمت بفرد كل الشعر. قد تتطلب هذه العملية وقتاً إضافياً ولكنك ستلاحظين حتماً أن شعرك سيكون فائق الآسترسال ولمدة طويلة أيضا مما يوفر عليك مشقة أستخدام المكواة بأستمرار ويحمى الشعر من الأضرار المحتمة.
- وللحصول على أفضل النتائج ولضمان مظهر أملس لشعرك كله ويكون فائق الآسترسال والأستقامة طوال النهار، ننصحك أن تضعى مرآة خلفك لكى تلاحظى عن كثب كيفية قيامك بفرد شعرك.
- تمنحك الخصلات المسترسلة والملساء أساساً مثالياً لمظهر فائق اللمعان والجاذبية، لأن استقامة جذور الشعر تجعل من سطحه عاكساً للضوء وشديد النعومة.
- وإذا كنت تستعملين مكواة الشعر يومياً، فأنت فى حاجة حتماً إلى أستخدام مستحضرات مرطبة لتعويض نقص رطوبة شعرك.
قومى بتلطيف شعرك بعد كل أغتسال وأستعملى مرطبات مركزة تعالج رطوبة شعرك فى العمق مرة كل أسبوع على الأقل وقومى بتقليم أطراف شعرك بانتظأم لمنع الأطراف المتقصفة من الظهور فى شعرك، كما تفعل كل النجمات لاستعادة تألق خصلاتهن.

براون.. تطلق مجموعة للحفاظ على لمعان شعرك الملون


لقد أصبح بإمكانك الآن الحصول على شعر ملون وصحى يدوم طويلا، بعد أن أطلقت شركة (براون) Braun مجموعة Braun Satin Hair Colour وهى مجموعة أجهزة تصفيف الشعر الأولى من نوعها المصممة خصيصا لتلبية الاحتياجات المختلفة للشعر.

وتتكون المجموعة من 3 أدوات هى أداة تسريح وتصفيف ومجفف شعر، التى توظف تقنية "براون" للحفاظ على لون الشعر مع أيونات Satin Ions لتساعد الشعر فى الحفاظ على ترطيب متوازن وتنظيم الخصلات المتنافرة.

كما تقل من بهتان اللون بنسبة 70% مع استعمال أداة التسريح و5% مع استعمال المصفف.

وتحتوى المجموعة على مؤلف حرارى متكامل يعمل على أساس بنية الشعر: رقيق أو عادى أو كثيف بالإضافة إلى ميزان حرارى داخلى صنع خصيصا للتعرف على نوع الشعر، يمكنها أن تقدم أفضل نتائج التصفيف مع تقليل التلف.

الماء سر الحياة.. وطريقك إلى بشرة نضرة وصحية


يقوم الماء بوظائف كثيرة في الجسم ولا تستمر الحياة من دونه، وقد يعيش الحيوان مدة طويلة من دون طعام، أو من دون تزويده بأحد العناصر الغذائية الضرورية، لكنه لا يستغني عن الماء إلا لفترة محدودة جدا، فهو أساس الحياة ول يمكن الاستمرار من دونه.
ونلخص الوظائف الأساسية للماء في ما يلي: 1 ـ يعتبر الماء الوسيط الذي تتم فيه جميع التفاعلات الكيميائية الحيوية في الجسم كعمليات الهضم والاستقلاب.
2 ـ الماء ضروري كوسيط لنقل العناصر الغذائية في عمليات الهضم والامتصاص والاستقلاب، وكذلك طرح الفضلات إلى خارج الجسم عن طريق البول والبراز والعرق.
3 ـ يعمل الماء على تنظيم حرارة الجسم بحيث لا تحدث فروق عالية بينها وبين حرارة الجو المحيط، وذلك عن طريق بخار الماء الذي يخرج في عملية التنفس وفي العرق، وهما وسيلتان لخفض درجة حرارة الجسم، وترطيبه عندما ترتفع درجة حرارة الجو عن حرارة الجسم.
4 ـ يدخل الماء في تركيب جميع الخلايا والأنسجة، وتختلف نسبته من نسيج إلى آخر، فهي في بلازما الدم حوالي 92%، وفي العضلات الإرادية 80%، وفي خلايا الدم الحمراء 70%، وفي الأنسجة الدهنية 20%.
5 ـ يعمل الماء على حفظ مرونة الأنسجة وليونتها ليسهل بذلك حركة العضلات والأعضاء والمفاصل، كما يحمي الماء الأنسجة من أثر الصدمات والرضوض.
6 ـ يعمل الماء كوسيط لحمل المواد الغذائية وأكسجين الهواء إلى جميع خلايا الجسم، كما يحمل ثاني أوكسيد الكربون إلى الرئتين للتخلص منه في هواء الزفير.
ويختلف احتياج الأطفال من الماء عن البالغين، ويلاحظ أيضا في الأطفال وجود كمية كبيرة من السائل خارج الخلايا Extracellular Fluid، مما يجعله سهل الفقدان.
أن احتياج الطفل للماء يرتبط بالسعرات الحرارية التي يتناولها وتركيز البول لديه، ويحتاج الطفل عموما حوالي 10 ـ 15% من وزنه ماء.
وتمثل نسبة السوائل في الرضيع حوالي 75% من وزن الجسم، في حين تمثل السوائل للذكر البالغ حوالي 57%، وللأنثى البالغة حوالي 47% من وزن الجسم.
وتحدث الوفاة عند فقدان 20% من ماء الجسم، وفقدان 10% يمثل خطورة على صحة الفرد.
ويمكن للشخص البالغ العيش في الطقس المعتدل من دون ماء لمدة عشرة أيام، والأطفال لمدة خمسة أيام فقط، في حين يمكن العيش من دون طعام لعدة أسابيع.
ويعتبر ماء الشرب من أهم مصادر المياه للجسم بصورة الماء النقي، كما تعد المشروبات الأخرىكاشاى والقهوه واللبن والحساء من المصادر المهمة. ويعد الماء أحد المكونات الأساسية لكثير من الأغذية، خصوصا الفاكهة والخضر والعصائر. كما ينتج الماء من التفاعلات الكيميائية داخل جسم الإنسان أثناء عملية التمثيل الغذائي للأطعمة لإنتاج الطاقة.
تأثير الماء على صحة البشرة وحول العلاقة بين الماء وصحة البشرة فإن الجلد هو أكبر أعضاء الجسم ويبلغ مساحة سطحه لدى البالغين حوالي 20 قدما تقريبا، وهو مرآة للجسم وشاهد على صحة الإنسان، فعند إصابة الإنسان بأي مرض لا سمح الله سواء جلدي أو داخلي تظهر الأعراض على الجلد بصورة واضحة.
ومن وظائف الجلد المهمة الحماية من الصدمات والوقاية من الميكروبات، والتحكم في الأشعة الضوئية الضارة، ومنع امتصاص ودخول المواد السامة، والمحافظة على النسبة الطبيعية للسوائل، وامتصاص الأدوية الموضعية واستخراج الفضلات الحيوية من الجسم كالعرق.
ونؤكد أن شرب الماء بكميات كافية ضروري جدا لنضارة وحيوية البشرة لأنه يمنح جميع خلايا الجسم بما فيها الجلد الرطوبة الكافية ويساعد على تجدد خلايا البشرة لتقوم بعملها على أفضل حال. كما أن شرب الماء له دور أساسي في تنظيم حرارة الجسم والتخلص من السموم إضافة إلى فوائده الكثيرة للدم والجهاز الهضمي والكلى وحماية الجسم من العديد من الأمراض.
في حين أن الجفاف له تأثير سلبي على أداء البشرة والعضلات ويؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق والتعب وقلة النشاط وفقدان القدرة على ضبط حرارة الجسم والإمساك وتكون حصى الكلى وجفاف العين والفم ونقص في القدرات الذهنية. ومن المعلوم أن كثرة الغسيل واستخدام الماء خارجيا تسبب جفاف الجلد.
وننبه الى نوع الماء المستخدم للغسيل فالماء «العسير» HARD WATER يحتوي على نسبة عالية من المعادن المذابة، بينما يحتوي الماء «اليسير» SOFT WATER على نسبة قليلة منها. وعليه فإن الماء العسير قد يسبب حكة جلدية عند الاستحمام بسبب تفاعل الأملاح مع رغوة الصابون مما يسبب ترسب الأملاح على سطح الجلد.
أن هذه الحكة بالامكان تفاديها باتباع النصائح التالية:* استخدام ماء «يسير» قليل الأملاح * استخدام جهاز منعم للماء * إضافة منعم الماء الخاص مباشرة إلى ماء الغسيل
استخدام صابون قليل الرغوة FOAMLESS SOAPوحول الفرق بين استخدام الماء اليسير والماء العسير لتنظيف الشعر، يوضح الدكتور علي الردادي أن الماء اليسير وهو الماء الذي يحتوي على نسبة قليلة من الأملاح المعدنية المذابة ليس له أي تأثير سيئ عند تنظيف الشعر.
في حين أن الماء العسير وهو الماء الكثير الأملاح المعدنية المذابة يؤدي عند استخدامه لتنظيف الشعر إلى حكة في فروة الرأس نتيجة تفاعل بعض أنواع الصابون وعدد قليل جدا من أنواع الشامبو معه مما يؤدي إلى ترسب هذه المواد الكيميائية على فروة الرأس
.

الاثنين، 4 مايو 2009

قناع لتنظيف و تجديد خلايا البشرة



يعتبر الخيار من أكثر الخضروات إفادة للبشرة والجسم. فهو مضاد للأكسدة، منظف ومجدد لخلايا البشرة. ويمكنك الاستفادة من كل هذه المميزات عن طريق تحضير ماسك منزلي من الخيار:مكونات الماسك:1/2 ثمرة خيار مقشرةبياض بيضةملعقة صغيرة من عصير الليمونملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامضاخلطي كل هذه المكونات في وعاء وجمديها لمدة 10 دقائق في الثلاجة. ضعي طبقة من القناع على وجهك ورقبتك بعد غسلهما، واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفي وجهك بالماء الدافيء.وبالرغم من أن هذا القناع يؤدي لأفضل النتائج عند استخدامه فور تحضيره، لأن المكونات تكون طازجة، إلا أن الفائض من الخليط يمكنك تخزينه بمجمد الثلاجة لمدة لا تزيد على يومين على الأكثر.

Popular Posts